Get Adobe Flash player

مرحبا – Welcome

67439
يسعدنا ويشرفنا إبلاغكم بإستئناف عمل الموقع الإلكتروني للسفارة الليبية في واشنطن . وتغتنم السفارة ، وعلى رأسها القائم بالأعمال المكلف السيدة وفاء بوقعيقيص ، هذه المناسبة لتتقدم إليكم بأطيب التهاني بمناسبة الذكرى الرابعة لثورة 17 فبراير
وفقكم الله

قمة البيت الأبيض لمواجهة التطرف العنيف

وزير الخارجية الليبي-محمد الدايري

 

يشارك وزير الخارجية والتعاون الدولي السيد محمد الدايري في فعاليات قمة البيت الأبيض لمواجهة التطرف العنيف والتي افتتحها السيد اوباما رئيس الولايات المتحدة هذا اليوم 19 فبراير في العاصمة الأمريكية واشنطن ويشارك ممثلي 68 دولة في فعاليات هذه القمة الدولية المهمة والتي تأتي على أعقاب تصاعد التطرف وإمتداده للعديد من الدول وأصبح يشكل خطراً حقيقياً على الأمن الدولي والإستقرار العالمي.

-          وكانت للسيد محمد الدايري مداخلة تطرق فيها إلى التهديد الذي تمثله هذه الجماعات المتطرفة والعنيفة على جهود دعم الإستقرار في ليبيا وعلى الخطر الذي تشكله على إستقرار المنطقة بالكامل وعلى الأمن العالمي تباعاً,كما إستعرض السيد الوزير في مداخلته جملة من السياسات التي من شأنها المساهمة في إيقاف تمددهذه الجماعات والقضاء عليها إذا ما تم العمل على هذه السياسات بشكل جماعي ودولي.

-          هذا ويعقد السيد محمد الدايري العديد من اللقاءات الثنائية على هامش القمة تشمل لقاء مع السيدة سوزان رايس رئيس مجلس الأمن القومي الامريكي وعدد من مستشاري الرئيس أوباما في البيت الأبيض, يوم الجمعة. كما يلتقي اليوم كلا  من الأمين العام للجامعة العربية، د. نبيل العربي  ووزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية ووزراء الداخلية في كل من فرنسا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا. 

-          وكان السيد محمد الدايري وزير الخارجية قد وصل إلى واشنطن قادماً من مدينة نيويورك حيث شارك في جلسة مجلس الامن والتي إنعقدت مساء يوم الإربعاء الموافق 18 فبراير 2015 والتي جاءت بناءاً على مقترح تقدمت به المجموعة العربية وطالب السيد الدايري خلال تلك الجلسة برفع القيود المفروضة على طلبات التسليح التي تتقدم بها السلطات الليبية الشرعية وطالب بدعم أكبر للمؤسسات الشرعية وطالب بتفعيل المراقبة على الحدود لمنع وصول شحنات الأسلحة للمجموعات المسلحة الغير شرعية والمجموعات المتطرفة والإرهابية.